الأحد 19 مايو 2024 مـ 09:36 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المملكة تتابع بقلقٍ بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الطائرة المروحيّة المقلّة للرئيس الإيراني وتؤكد وقوفها إلى جانب إيران في هذه الظروف... نائب وزير خارجية المملكة يشارك في اجتماع بين مركز الملك الفيصل للدراسات الإسلامية وتحالف الحضارات للأمم المتحدة طائرة الرئيس الايرانى ووزير الخارجية تتعرض لحادث وحالة المروحية لا تزال مجهولة ضبط أحد الأشخاص بالإسماعيلية لقيامه بإرتكاب واقعة مقتل طالب والإستيلاء على هاتفه المحمول ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروعاً لحفر 290 بئراً في جمهورية النيجر الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين تكثف مسارات الدروس الإرشادية لتعزيز الرحلة الإيمانية لضيوف الرحمن في موسم الحج سمو ولي العهد يناقش مع مستشار الأمن القومي الأمريكي المستجدات الإقليمية وتطورات الأوضاع في غزة طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى في أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار نيابة عن سمو ولي العهد.. وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس وفد المملكة المشارك في المنتدى العالمي الـ 10 للمياه بإندونيسيا محمد رمضان يعلن التحضير لعمل غنائي جديد.. «يا ترى ايه الأغنية الجاية؟» إصابة 9 أشخاص بحادث تصادم سيارتين أعلى محور دارالسلام في سوهاج

المشروعات القومية ورؤية مصر 2030 في ندوة لقصور الثقافة بجامعة سوهاج

صورة من الفعالية
صورة من الفعالية

عقد قصر ثقافة سوهاج ندوة بعنوان "المشروعات القومية ودورها في تحقيق رؤية مصر 2030" بمقر جامعة سوهاج، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المقدم ضمن برامج وزارة الثقافة.

رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح معرض «مراسم السلوم» بالهناجر

واستهل الدكتور حمدي حسانين عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، حديثه موضحا دور المشروعات القومية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

وأضاف “حسانين” أن حجم المشروعات التي تمت والجاري تنفيذها حاليا، يفوق ما تم إنجازه في 30 عاما، حيث أن المشروعات التي تم تنفيذها خلال ال10 سنوات الأخيرة استطاعت أن تعيد تشكيل خارطة مصر التنموية من خلال توفير فرص عمل للشباب وجذب الاستثمارات الخارجية والداخلية، من أهمها مشروع محور تنمية قناة السويس الذي يهدف إلى تحويل مصر إلى مركز صناعي لوجيستي عالمي، ومشروع المثلث الذهبي السكني - التجاري الخاص بتنمية منطقة المجتمع بوجه عام ومنطقة الصعيد بوجه خاص.

قصور الثقافة تقيم احتفالية تكريم الأم المثالية وتكرم عددا من الأمهات.. السبت

وأشار "حسانين" إلى أن الدولة المصرية تعمل حاليا على الاستثمار في بناء الإنسان المصري وذلك من خلال المبادرات والبرامج التنموية لزيادة الوعي المعرفي والثقافي والتعليمي لتأهيل الشباب من خلال استخدام أحدث النظم الإدارية الحديثة والعلوم التكنولوجية.

من ناحيتها، قدمت الدكتورة أسماء قدري، أستاذ مساعد بكلية العلوم قسم الكيمياء، رؤية حول مشروع الهيدروجين الأخضر الذي يعتبر واحدا من أهم وأضخم المشروعات القومية في مصر، وذلك نتيجة لاستخدامه كمصدر للطاقة النظيفة واحتوائه على ثلاثه أضعاف الطاقة الناتجة من نفس الكمية من الوقود الأحفوري، علاوة على دوره في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأوضحت “قدري” أن مصر تلعب دورا استراتيجيا فى المنطقة من خلال تصدرها إنتاج هذا النوع من الطاقة النظيفة، من خلال تنفيذ أكثر من 11 مشروعا لإنتاج الهيدروجين الأخضر بحجم استثمارات يصل إلى 20 مليار دولار، الأمر الذي يعود بالنفع على الدولة اقتصاديا بحلول عام 2026.

أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتوضيح ما تم إنجازه من مشروعات بمحافظة سوهاج في المجالات كافة.

واختتم اللقاء الذي أقيم ضمن خطة إقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي، بكلمة للدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، توجه خلالها بالشكر لهيئة قصور الثقافة لتعاونها لإقامة مثل هذه اللقاءات التثقيفية، للتعريف بجهود الدولة المصرية المبذولة من أجل الارتقاء بحياة المواطن المصري.

 

IMG-20240306-WA0189 IMG-20240306-WA0190 IMG-20240306-WA0182