الإثنين 20 مايو 2024 مـ 12:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المملكة تتابع بقلقٍ بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الطائرة المروحيّة المقلّة للرئيس الإيراني وتؤكد وقوفها إلى جانب إيران في هذه الظروف... نائب وزير خارجية المملكة يشارك في اجتماع بين مركز الملك الفيصل للدراسات الإسلامية وتحالف الحضارات للأمم المتحدة طائرة الرئيس الايرانى ووزير الخارجية تتعرض لحادث وحالة المروحية لا تزال مجهولة ضبط أحد الأشخاص بالإسماعيلية لقيامه بإرتكاب واقعة مقتل طالب والإستيلاء على هاتفه المحمول ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروعاً لحفر 290 بئراً في جمهورية النيجر الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين تكثف مسارات الدروس الإرشادية لتعزيز الرحلة الإيمانية لضيوف الرحمن في موسم الحج سمو ولي العهد يناقش مع مستشار الأمن القومي الأمريكي المستجدات الإقليمية وتطورات الأوضاع في غزة طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى في أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار نيابة عن سمو ولي العهد.. وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس وفد المملكة المشارك في المنتدى العالمي الـ 10 للمياه بإندونيسيا محمد رمضان يعلن التحضير لعمل غنائي جديد.. «يا ترى ايه الأغنية الجاية؟» إصابة 9 أشخاص بحادث تصادم سيارتين أعلى محور دارالسلام في سوهاج

أوكرانيا تبدأ في بناء مفاعلين نوويين جديدين

مفاعل نووي
مفاعل نووي

بدأت أوكرانيا في بناء مفاعلين نوويين آخرين في غرب البلاد، على خلفية القصف المستمر لمنشآتها للطاقة.

 

أوكرانيا تبدأ في بناء مفاعلين نوويين جديدين

 

وذكرت وكالة أنباء 'إنترفاكس أوكرانيا' للأنباء، اليوم السبت، أنه تم وضع حجر الأساس لوحدتي المفاعل 5 و6 من محطة خميلنيتسكي للطاقة النووية، بحضور وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشتشينكو والسفيرة الأمريكية في كييف بريدجيت برينك.

ويتردد أن المراسم أقيمت أمس الأول الخميس، ولكن تم الإعلان عنها للتو لأسباب تتعلق بالسلامة.

وبالمقارنة مع أنواع أخرى من محطات الطاقة، فقد تفادت روسيا حتى الآن استهداف المنشآت النووية بطائراتها المسيرة والصواريخ، وذلك أيضا بناء على الوعي بأن ذلك قد يؤدي إلى كارثة نووية يصعب حساب حجمها.

ويتم بناء الوحدات بالتعاون مع شركة الطاقة النووية الأمريكية 'وستنجهاوس إلكتريك كامباني'، وهي مفاعلات ماء مضغوط من نوع 'إيه بي 1000' مع عمر خدمة لا يقل عن 60 عاما، وفقا للشركة.

ويقدر وقت بناء المفاعل بما يتراوح بين 4 إلى 5 سنوات والتكاليف بحوالي 5 مليارات دولار.

وبالتالي فإن المفاعلين الجديدين ليسا حلا سريعا لمشاكل إمدادات الطاقة في أوكرانيا، وتقصف روسيا، التي شنت غزوا واسع النطاق على أوكرانيا منذ أكثر من عامين، بشكل منهجي مرافق إمدادات الطاقة في البلاد.

وكانت موسكو قد استهدفت مؤخرا وبشكل محدد محطات الطاقة الحرارية والكهرومائية بصواريخها، وأصبح نظام الدفاع الجوي الأوكراني يواجه ضغطا شديدا بسبب العدد الكبير من الهجمات.