الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:57 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

غدًا.. قصور الثقافة تطلق ورشة ابدأ حلمك للدراسات السينمائية بالإسكندرية

شعار قصور الثقافة
شعار قصور الثقافة

تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، غدًا الأحد، ورشة "ابدأ حلمك"، في الدراسات السينمائية الحرة، بالمجان بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، وتستمر حتى 18 مايو الجاري، ضمن برامج وزارة الثقافة.

بالتعاون مع "قصور الثقافة".. مكتبة مصر العامة تحتفل بعيد ميلادها بفعاليات متنوعة

برنامج الورشة

تتضمن الورشة محاضرات في فنون السينما في مجال السيناريو، ويحاضر بها كل من الفنان تامر عبدالمنعم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، والدكتور أشرف محمد، أستاذ السيناريو بالمعهد العالي للسينما، بواقع تقديم محاضرتين يوميا، وتختص المحاضرة الأولى بأساسيات كتابة السيناريو، وتقدم في تمام الثانية عشر مساءً، والمحاضرة الثانية خاصة بمبادئ الإخراج.

ورش حكي للأطفال وحوار ثقافي مع الفلاحين في قصور ثقافة الإسماعيلية

تنفذ الورشة بإشراف الإدارة العامة للثقافة السينمائية وبالتعاون مع فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وتأتي ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، المعد في ضوء الاهتمام بنشر الثقافة السينمائية من خلال الاستعانة بأكاديميين ومتخصصين في هذا المجال.