الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:56 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

بمشاركة جنسيات العالم، مهرجان الطبول يوجه تحية تقدير للشعب الفلسطيني (فيديو وصور)

مهرجان الطبول،فيتو
مهرجان الطبول،فيتو

انطلقت الدورة الـ 11 من مهرجان الطبول الدولى للموسيقى والفنون الشعبية، مساء اليوم الأحد، بمسرح القاهرة الشمالي بساحة شارع المعز الأثري، وهى الدورة التي تقرر إهدائها لرائد المواويل الشعبية المطرب محمد طه.

وأقيمت ضمن فعاليات افتتاح مهرجان الطبول تنوية وتحية خاصة من الفرق الفلسطيني الباسل جراء ما يعانيه من جرائم عنف وحرب ممنهجة على مدار اشهر طويلة من ٧ أكتوبر.

وجاءت التحية للشعب الفلسطيني بمشاركة الثلاثين فرقة المشاركة والتي تضم مختلف جنسيات وأعراق العالم.

وتأتي دورة هذا العام من مهرجان الطبول والفنون التراثية تحت عنوان “المواويل الشعبية”، وشعار “الطبول من أجل السلام”، وستشهد هذا العام أكبر تجمع لرموز فن العرائس والماريونيت للاحتفال بهذا الفن العظيم مع أكبر تجمع من فرق الفنون الشعبية والتراثية.

مسرح عرائس للكبار

كذلك تم تخصيص ركن لتقديم مسرح العرائس للكبار على هامش فعاليات مهرجان الطبول 2024, وسيكون أيضا الدخول والحضور مجانًا وبدون مقابل، بمشاركة الفنان طاهر عبد الغظيم، دكتور بقسم الديكور كلية الفنون الجميلة، الفنان القدير النحات محمود الطوبجى، الفنانة إيناس رمضان مسرح الماريونيت، ورسامة كتب الأطفال الفنانة سمر صلاح الدين.

وتشارك الفنانة منار مصطفى بورشة العرائس الكورشية، مصمم وصانع عرائس الفنان محمد سلام ورشة فن التحريك، فنان العرائس محمد شبراوي ورشة فن التحريك.. وفنان العرائس والمخرج أحمد مصطفي فن الحكي وتحريك العرائس الماريونيت.

كما ستحضر فرقة كوريا للماسكات والعرائس بتوقيع الفنان ومنسق معرض العرائس محمد فوزي كيان ماريونيت فن الماريونيت.