الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:48 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

الهيئة السعودية للمياه: ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال الأيام الثلاثة السابقة

كتب-محمد حلمى

أعلنت الهيئة السعودية للمياه، ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، خلال يومي التروية وعرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك، في إطار خطتها التشغيلية لتأمين الإمداد من كافة مكونات المنظومة التشغيلية في الإنتاج والنقل والخزن والتوزيع، لخدمة وراحة ضيوف الرحمن وكافة المستفيدين في موسم حج هذا العام 1445هـ.

وتمكنت مكونات المنظومة من خلال تضافر الجهود، ووفق الخطط والاستعدادات المعدة مسبقاً، من تحقيق هذا الإنجاز الاستثنائي، حيث استطاعت كلٌ من "تحلية المياه" الذراع التشغيلي المرحلي للهيئة السعودية للمياه، ومنظومات الإنتاج في الشركة السعودية لشراكات المياه وشركائها في القطاع الخاص من رفع الطاقة الإنتاجية للمياه إلى مستويات قياسية، فيما قامت شركة نقل وتقنيات المياه بإمداد المياه المنتجة لشركة المياه الوطنية التي أكملت الجهود التكاملية للمنظومة بتوزيع وضخ الكميات المعلنة إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وتواصل منظومة المياه تسخير قدراتها وإمكاناتها وجهودها كافة لخدمة ضيوف الرحمن والعاملين في الحج إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة -حفظها الله- ببذل كل الجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لضمان أداء ضيوف الرحمن مناسكهم بكل طمأنينة ويسر.