الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:48 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

الصحة: اتفاق إدارة القطاع الخاص لمستشفيي مبرة المعادي وهرمل يدخل حيز التنفيذ قريبا

وزارة الصحة والسكان - صورة أرشيفية
وزارة الصحة والسكان - صورة أرشيفية

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن دخول عدد من الاتفاقيات بين القطاع الخاص والمجتمع المدني لإدارة وتشغيل لعض المنشآت الصحية حيز التنفيذ.

تفعيل اتفاق إدارة القطاع الخاص لمستشفيي مبرة المعادي وهرمل قريبا

وفي تصريح لـ القاهرة 24، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه من المقرر الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، خلال شهر من صدوره.

وأضاف متحدث وزارة الصحة، أنه بعد موافقة رئيس الجمهورية على القانون من المقرر دخول كل من الاتفاق مع المعهد الفرنسي جوستاف روسي، لإدارة وتشغيل مركز أورام دار السلام المعروف بـ هرمل، حيز التنفيذ.

وأوضح متحدث الصحة أنه بالمثل سيدخل كذلك الاتفاق مع جمعية مدينة نصر للتنمية والرعاية الصحية الاجتماعية إدارة وتشغيل مستشفى مبرة المعادي حيز التنفيذ خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى مناقشة وطرح الاستثمار في القطاع الصحي خلال مؤتمر الاستثمار مصر والاتحاد الأوروبي المقرر انعقاده خلال الأيام المقبلة.

وفي وقت سابق، نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالموافقة على قانون منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، والتي نصت المادة الأولى منه على أن تسرى أحكام هذا شأن تنظيم منح التزام المرافق القانون والقانون المرافق له لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

ولا تسري أحكامهما على:

مراكز ووحدات الرعاية الصحية الأساسية وصحة الأسرة. عمليات الدم وتجميع البلازما الخاضعة لأحكام قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها الصادر بالقانون رقم 8 لسنة 2021، عدا عمليات الدم التي تعد من الخدمات المكملة وفقا لأحكام القانون المرافق.