الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 10:34 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
ك/محمد فاروق رئيس لجنة الحكام: إختيار الأفضل لإدارة مباراة الدورى المصرى حقيقة صورة رخصة القيادة الجديدة ووجود خريطة مصر بها مغلوطة جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين فعاليات ثقافية وعروض مسرحية وشعبية للاحتفاء باليوم الوطني السعودي بالمدينة المنورة تكريم المتفوقين دراسيا ” فى ليلة فنية منوعة ” بمركز شباب منشية التحرير ” بالقاهرة من بينها رؤى المدينة وقرية الحضارة الإسلامية وجادة العالم الإسلامي: مشروعات رائدة ترسم ملامح التطوير وتسارع عجلة التنمية في المدينة المنورة بعد إرسال جسر جوي مكون من 21 طائرة تحمل على متنها مساعدات طبية وإيوائية وأجهزة ومولدات كهربائية مختلفة.. مركز الملك سلمان للإغاثة... مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تقيم اليوم حفل توزيع جوائز ”تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة” فعاليات ترفيهية وعروض ثقافية وشعبية بمكة المكرمة احتفالاً باليوم الوطني للمملكة مصدر أمنى جملةً وتفصيلاً زعم جماعة الإخوان الإرهابية قطع الكهرباء عن أحد مراكز الإصلاح والتأهيل لعدة ساعات يومياً. كشف حقيقة مقطع فيديو على موقع ”فيس بوك” تدعى خلاله إحدى الفتيات قيام أحد ضباط الشرطة بالإسكندرية بإلقاء القبض على شقيقها دون... رفع عدد (46) سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع.

بعد إرسال جسر جوي مكون من 21 طائرة تحمل على متنها مساعدات طبية وإيوائية وأجهزة ومولدات كهربائية مختلفة.. مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم سيارات إسعاف لوزارة الصحة الأوكرانية

كتب-محمد حلمى


سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة جيشوف البولندية لوزارة الصحة الأوكرانية، 25 سيارة إسعاف من أصل 125 سيارة مخصصة لدعم الوزارة ستصل تباعًا تمهيدًا لدخولها عبر الحدود البولندية إلى أوكرانيا، سلّم المساعدات للجانب الأوكراني مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية الدكتور عبدالله بن صالح المعلم.

وتأتي هذه المساعدات استمراراً للجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الفئات المتضررة والمحتاجة في جميع أنحاء العالم.

يذكر أنه تم إرسال جسر جوي مكون من 21 طائرة تحمل على متنها مساعدات طبية وإيوائية وأجهزة ومولدات كهربائية مختلفة، كما أعلنت المملكة عن تقديم حزمة مساعدات إنسانية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار، تشتمل على مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، وتشتمل على تمويل مشتقات نفطية بقيمة 300 مليون دولار منحةً مقدمة من المملكة، ووقع مركز الملك سلمان للإغاثة اتفاقيتي تعاون مشترك لتقديم مساعدات طبية وإيوائية للاجئين من أوكرانيا إلى الدول المجاورة، وخاصة بولندا مع منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي مناصفة بينهما، حيث بلغ إجمالي الدعم المقدم لأوكرانيا 410 ملايين دولار أمريكي.