جريدة النور
الأحد 13 أكتوبر 2024 مـ 07:32 مـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النور
عند الله تجتمع الخصوم .. ماقدمه د/عمرو عبد الحق لكم لايستحق منكم هذا !!؟ وزارة الداخلية.. ضبط أكبر تشكيل عصابى تخصص فى الإستيلاء على أموال المواطنين تحت مظلة إدارة وترويج المراهنات الإلكترونية وتحذر المواطنين من... جريدة وموقع (أخبار الأسبوع الدولية) ومكتب (أميرة حسن محمد) ينظمون حفل لتكريم أفضل الشخصيات المؤثرة بمصر والوطن العربى من قيادات... إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. مغادرة أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساندة الشعب اللبناني الشقيق‏‎ المملكة تعزز التواصل مع المقيمين على أراضيها من الجنسيات الأخرى عبر مبادرة تطلقها وزارة الإعلام تحت شعار ”انسجام عالمي” أكثر من 10 ملايين زائر للروضة الشريفة بالمسجد النبوي خلال عام 2024م ضبط (582) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. النور نيوز تهنيء مختار إسماعيل كبير مصففي الشعر بعيد ميلاده تناقش التحديات البيئية والحلول القائمة على الطبيعة.. المملكة تستضيف وترأس غدًا اجتماعات مجلس وزراء العرب لشؤون البيئة من 13 -17 ... قطع أثرية تاريخية وتحف فنية نادرة تنتقل من متحف نابولي الإيطالي لمدينة العلا لعرضها ضمن مهرجان ”الممالك القديمة” المرتقب في الشهر المقبل الثلاثاء المقبل.. مبادرة مستقبل الاستثمار تكشف أبرز ملامح النسخة الثامنة من مؤتمرها السنوي ضبط (491) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة.

تناقش التحديات البيئية والحلول القائمة على الطبيعة.. المملكة تستضيف وترأس غدًا اجتماعات مجلس وزراء العرب لشؤون البيئة من 13 -17 أكتوبر في جده

كتب-محمد حلمى

تستضيف المملكة غدًا اجتماعات الدورة (35) لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، التي تنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، خلال الفترة 13 ـ 17 أكتوبر 2024م في مدينة جدة.

وستعقد الدورة (35) لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة برئاسة المملكة وبحضور ومشاركة أصحاب المعالي الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة بالدول العربية الأعضاء وممثلي عدد من المنظمات الدولية ذات العلاقة، وستكون انطلاقة هذه الاجتماعات بعقد الاجتماع الـ(25) للجنة الفنية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة خلال الفترة من 13 ـ 15 أكتوبر ويتبعها الاجتماع (60) للمكتب التنفيذي بتاريخ 16 أكتوبر تحضيرًا للدورة (35) لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة المقرر عقدها 17 أكتوبر، وسيناقش جدول أعمالها عددًا من الموضوعات البيئية التي تهم المنطقة العربية والسعي إلى الخروج بتوصيات فعاله تجاهها.

وستناقش الاجتماعات التحديات البيئية والحلول القائمة على الطبيعة، وما تم تنفيذه من قرارات خلال الدورة السابقة، والاتفاقيات الدولية المعنية بالبيئة، والتعاون العربي في قضايا التصحر والتنوع البيولوجي وقضايا المناخ، والتعاون مع مبادرة مجموعة العشرين العالمية للحد من تدهور الأراضي والحفاظ على الموائل البرية، بجانب التقدم المحرز في تنفيذ مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، والمشاركة العربية في الدورة السادسة عشر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (COP 16) في الرياض، وعدد من الموضوعات البيئة المقدمة من الدول المشاركة.

وتأتي رئاسة المملكة لهذه الاجتماعات تأكيدًا لدورها الريادي في تعزيز العمل العربي البيئي المشترك على جميع المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.