جريدة النور
السبت 26 أكتوبر 2024 مـ 01:25 صـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النور
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد يلتقي وكيل الأزهر المملكة تواصل مساندة جهود الأمم المتحدة في تطوير آفاق العمل الإنساني حول العالم عبر مركز الملك سلمان للإغاثة بحضور سفير المملكة لدى مصر.. تكريم الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد في دورتها الثالثة لأفضل أداء خيري في الوطن... ضبط (617) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. تنظم كلية العلوم (أسرة طلاب من أجل مصر جامعة أسوان) بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أمسية تثقيفية تزامنا مع تعامد... حزب تحيا مصر يشيد بانضمامنا لمجموعة البريكس تشكيل الزمالك لمواجهة الأهلي في نهائي السوبر المصري تشكيل الأهلي لمواجهة الزمالك في نهائي السوبر المصري د/ضياء أبو العيون نموذج فريد للأطباء بمستشفى الزيتون ارتفاع الصادرات السعودية غير البترولية بنسبة 7.4 % خلال شهر أغسطس 2024 عبر تقديم خدمات طبية متنوعة.. مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم القطاع الصحي في اليمن مغادرة الطائرة الإغاثية الثانية عشرة ضمن الجسر الجوي السعودي لمساعدة الشعب اللبناني

تنظم كلية العلوم (أسرة طلاب من أجل مصر جامعة أسوان) بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أمسية تثقيفية تزامنا مع تعامد الشمس بابوسمبل


نظمت أسرة طلاب من أجل مصر جامعة أسوان تحت رعاية الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، والدكتور أشرف امام عميد كلية العلوم، امسية تثقيفية عن ظاهرة تعامد الشمس علي معبد رمسيس الثاني ابوسمبل والظواهر الفلكية المختلفة، بكلية العلوم جامعة أسوان،وذلك بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية حاضر فيها كل من الاستاذ الدكتور أشرف شاكر رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى والاستاذ الدكتورالسيد عبد العظيم مدير مركز بحوث الزلازل الإقليمي بأسوان. وقد حضر الامسية كل من السادة وكلاء الكلية ورؤساء الاقسام العلمية والسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان تزامنا مع احتفال محافظة أسوان بظاهرة تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني بابوسمبل والتي يشهدها مختلف الوفد السياحية من دول عالم وتحت شعار المبادرة الرئاسية بداية جديدة تستمر فعالياتها علي مدار 100 يوم بمختلف كليات الجامعة.
أكد الدكتور أشرف أمام عميد كلية العلوم علي أهمية البحث العلمي التطبيقى الذي يساهم فى تفسير الظواهر وأسرار الحياة وان عملية تطوير اساليب البحث العلمى وتطبيقاته أصبحت الان ضرورية ونعرف مدي أهميتها وهي مرتبطة بالتقدم في الاقتصاد والتكنولوجيا.
وأضاف الدكتور احمد عبد الصادق المشرف على التنفيذ و مستشار رئيس الجامعه للأنشطة الطلابية بأن السبب الجيوفيزيقي لظاهرة التعامد الشمسي على وجه رمسيس، قد يرجع إلى أن المصريين القدماء تصميم ما يحدث تم بناءة علي علم دقيق بالحركة الشمسية والدقة البالغة من قبل المصريين في العلم الفلكي الجيولوجي ولهذا كان من الأهمية تعريف الطالبات والطلاب بأهمية التقدم العلمى والحضارة القديمة في ظل الجمهورية الجديدة.