الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:58 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

سامي سليمان: حصولي على جائزة الدولة التقديرية شكر مستحق للمخلصين

الدكتور سامي سليمان
الدكتور سامي سليمان

علق الدكتور سامي سليمان أستاذ اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة القاهرة على فوزه بـ جائزة الدولة التقديرية من المجلس الأعلى للثقافة اليوم.

سامي سليمان يعلق على فوزه بجائزة الدولة التقديرية

وكتب سامي سليمان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: شكر مستحق للمخلصين.. أكرمني الله اليوم بالحصول على جائزة الدولة التقديرية في الآداب، وإذا كنتُ قد قدمت على مدى ما يقرب من أربعة عقود جهودًا في مجال دراسة الثقافة العربية فلا ريب أن نيل شرف الحصول على هذه الجائزة الغالية يعود إلى الدعم الكبير الذي قدمه كثيرون لي بدءًا من جامعة الوادي الجديد التي تفضلت بترشيحي لهذه الجائزة، فخالص الامتنان لرئيسها الدكتور عبد العزيز طنطاوي ولعميد كلية الآداب بها الدكتور إسلام عامر على موقفهما الداعم لترشيحي، وخالص الامتنان والتقدير للعزيز الدكتور محمد عبيد رئيس قسم اللغة العربية والدكتور أحمد الصغير المراغي بقسم اللغة العربية على جهودهما الكبيرة والمخلصة، وخالص الشكر لأخي الأكبر الدكتور تامر فايز بقسم اللغة العربية بآداب القاهرة على إخلاصه ووفائه.

وتابع الدكتور سامي سليمان: وثمة شكر خالص ووافر للأجلاء الذين دعموني بقوة الأديب الكبير يوسف القعيد، والناقد الكبير الدكتور يوسف نوفل، والمؤرخ الكبير الدكتور محمد عفيفي، والمفكر الكبير الدكتور سعيد توفيق الذين أفاضوا عليَّ الكثير، وصديقي الأعز دكتور عادل درغام الذي بادر بدعمي دائما وظل معي مساندا طوال مختلف اللحظات التي حفلت بالأمل قدر ما حفلت بالقلق أيضا، وأما الأصدقاء الكثيرون الذين ساندوني ودعموني فأكثر من أن يحصيهم الحصر فلهم كل التقدير والامتنان.

واختتم: أما أسرتي الصغيرة: سهير القطب، وزهرة سامي، ورضوى سامي فهم زهور أيامي ومصدر سعادتي ومنبع آمالي، وهذه الجائزة أهديها لأساتذتي بقسم اللغة العربية بكلية الآداب، جامعة القاهرة، الذين علموني وغرسوا في عقلي قيم التنوير والأصالة، ولطلابي بهذا القسم العريق الذي سأظل منتميا إليه وإلى قيمه الأصيلة ما دمتُ حيا.

موضوعات متعلقة