الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:31 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

اتحاد الكرة يعدل عقوبات سوء السلوك بسبب الشيبي والشحات … خاص

حسين الشحات ومحمد الشيبي
حسين الشحات ومحمد الشيبي

كشف مصدر وثيق الصلة برئيس اتحاد الكرة جمال علام، أنه طالب عامر حسين عضو المجلس ومسئول لجنة المسابقات والمختص، بعرض تقارير الحكام والمراقبين عقب المباريات؛ لوضع العقوبات حال حدوث خروج عن الأخلاق “سلوك مشين”، بالإضافة لعقوبات الإنذارات والبطاقات الحمراء.

المصدر أكد أن رئيس اتحاد الكرة طالب عامر حسين بتعديلات هامة للائحة العقوبات، وتحديدًا بند السلوك غير الرياضي “المشين” بعد واقعة محمد الشيبي لاعب بيراميدز وحسين الشحات لاعب الأهلي، وتوقيع عقوبة طبقًا للائحة “إيقاف مباراتين و20 ألف جنيه غرامة مالية” بعد صفع الشحات للشيبي، وما قيل من سِباب أيضًا، مما أدى للجوء لاعب بيراميدز للمحاكم العادية وهو ما تحظره لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري المماثلة إلى لائحة النظام الأساسي للاتحاد الدولي “فيفا”.

القاهرة 24 علم أيضًا من المصدر، أن الضرب والسب والبصق والركل والصفع عقوبته مباراتين و20 ألف جنيه غرامة، باستثناء حكم المباراة فيتم تغليظ العقوبة.

اتحاد الكرة يعدل عقوبات سوء السلوك بسبب الشيبي والشحات

وفي السياق ذاته، يعكف عامر حسين على تغليظ العقوبة لتصل إلى 6 مباريات وإمكانية زيادتها مباراتين أو 4 لتصل إلى 10 مباريات ورفع الغرامة المالية لتصل إلى 250 ألف جنيه.

وأيضًا يدخل ضمن التعديلات، الإشارة للجماهير بإشارات بذيئة والاعتداء على المصورين الصحفيين أو أيًا من المتواجدين داخل حرم الملاعب، ولعل هذه العقوبات تمنع خرق لائحة النظام الأساسي التي تمنع اللجوء للمحاكم طبقًا لـ الفيفا.

وعلم القاهرة 24 أن العقوبات الجديدة سيبدأ تنفيذها من الموسم المقبل؛ لتصبح العقوبات كافية لمنع هكذا خروج عن الأخلاق الرياضية.