الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:31 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

نواب يؤيدون التحول للدعم النقدى ودعم القطاع الصناعى

الجلسة العامة لمجلس النواب
الجلسة العامة لمجلس النواب

قال النائب عبد السلام الخضراوى، عضو مجلس النواب، إن تقرير لجنة الخطة بشأن مشروع الموازنة العامة اتسم بالبساطة والسهولة لشرح كافة الأبواب بطريقة سلسة.

وأعلن الخضراوى، موافقته على تحويل الدعم من العينى لنقدى، وذلك لوصول الدعم لمستحقيه، فى ظل ما تستهدفه الدولة من الرعاية والحماية الاجتماعية.
وفى ذات الصدد، قال النائب أبو العباس التركى، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، إن الحكومة ملزمة بضرورة تقديم أفكار خارج الصندوق لدعم وتعزيز موارد الموازنة العامة للدولة، والاهتمام بالصناعة والزراعة، وتذليل أية عقبات قد تواجه المصنعين.

وأكد النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن مشروع الموازنة العامة للعام المالى الجديد جاء فى ظروف عالمية سيئة للغاية، ومصر عاشت الأزمة لأنها جزء من العالم، في ظروف واضحة جدا وأدوات إنتاج معطلة، ووقوفنا بجانب غزة واجب عربى مقدس، وعلى الرغم من ذلك هناك اهتمام كبير بالعديد من الملفات المتعلقة بالرعاية والحماية الاجتماعية، ووضع سقف للاستثمارات العامة لا يتجاوز تريليون جنيه.

وتساءلت النائبة جيهان البيومى، عضو مجلس النواب، عن قياس أثر قرار تحريك سعر رغيف الخبز على أرض الواقع.

فيما طالب النائب محمود الشامي، عضو مجلس النواب، بضرورة إعادة النظر فى المنظومة الاقتصادية.

موضوعات متعلقة