الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:24 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

البولندية شفيونتيك تتوج بلقب رولان جاروس للمرة الرابعة في تاريخها

البولندية إيجا شفيونتيك
البولندية إيجا شفيونتيك

نجحت البولندية إيجا شفيونتيك بالتتويج بلقب رولان جاروس للمرة الرابعة في تاريخها والثالثة على التوالي، بعد التغلب بسهولة على الإيطالية جاسمين باوليني في المباراة النهائية مساء اليوم السبت

ونجحت المصنفة أولى عالميًا في حسم اللقاء بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(6-1) وذلك في غضون ساعة و8 دقائق ، لتواصل هيمنتها على الملاعب الترابية هذا الموسم بعد ظفرها بلقبي مدريد وروما.

عانت باوليني في بداية المباراة على شوط إرسالها الأول وتعرضت لنقطة للكسر، ولكن ارتكبت شفيونتيك بعدها 3 أخطاء مباشرة لتنجح الإيطالية في الفوز بالشوط وتعديل النتيجة (1-1).

وبحثت شفيونتيك عن الضغط على باوليني من خلال الكرات القوية والعميقة من الخط الخلفي، ولكنها بالغت في ذلك البحث لترتكب العديد من الأخطاء وتمنح الإيطالية فرصتين للكسر، وبالفعل تمكنت من الفرصة الأولى من الكسر لتتقدم (2-1).

ولم تستفد باوليني من البداية القوية، بعدما واصلت البولندية الأسلوب الهجومي لتنجح في الحصول على الشوط التالي نظيفًا ورد الكسر مباشرة لتعدل النتيجة (2-2).

واستغلت شفيونتيك انخفاض معنويات الإيطالية وتراجع مستواها لتنجح في الحصول على كسر آخر للإرسال، بعدما عانت باوليني من الضغط الشديد لترتكب خطأ مزدوج في نقطة الكسر، لتتقدم البولندية (4-2).

وتواصل انهيار باوليني التام في نهاية المجموعة لتفقد الشوط الثامن على إرسالها نظيفًا، لتنجح شفيونتيك في حسم المجموعة الأولى بنتيجة (6-2) في غضون 37 دقيقة.

واستمر تألق شفيونتيك مع بداية المجموعة الثانية، ففي الشوط الثاني وعلى إرسال باوليني تحصلت على 3 فرص للكسر، ونجحت الإيطالية في إنقاذ أول فرصتين بإرسالات قوية قبل أن تستغل البولندية الفرصة الثالثة لتحسم الشوط وتتقدم (2-0).

وفرضت شفيونتيك الهيمنة التامة على المجموعة الثانية بكسر آخر في الشوط الرابع، بعد رد ساحق مميز للإرسال لتتقدم سريعًا (4-0) في غضون 16 دقيقة.

ونجحت باوليني في الظفر بأول شوط لها في المجموعة الثانية في الشوط السادس، لتنجح بعدها شفيونتيك على شوط إرسالها في حسم المباراة واللقب لصالحها.