الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:14 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

كل ما تحتاج معرفته عن الفرق بين عسل المانوكا الأصلي والمزيف

تنتشر الكثير من الأنواع والتركيزات الخاصة بعسل مانوكا الطبيعي، وخلال الفترة الأخيرة أصبحت الكثير من المتاجر تبيع عسل مانوكا المغشوش بإضافة مواد صناعية أو نسب عالية من السكر، ولكي تفرق بين النوع الأصلي والمغسوس أو المزيف، أمامك عدد من العوامل أو الطرق التي تساعدك في تحديد مدى جودة العسل، وتتأكد من أنه حصل على شعار منظمة العسل النيوزيلندية، وله رقم إنتاج وصلاحيته سارية.

الوصف

تعرف على طرق التمييز بين عسل مانوكا المزيف والأصلي، وكيفية شراء العسل الطبيعي، الذي يحتوي على الخصائص العلاجية الفريدة، كونه المضاد الحيوي الطبيعي لمكافحة البكتيريا.

كيف تفرق بين عسل مانوكا الأصلي والمزيف

إذا كنت تبحث عن أفضل عسل مانوكا نيوزلندي طبيعي، فمن المهم أن تتأكد من أن العسل أصلي ولم يتعرض لإضافة أية مكونات أخرى، فالغش في أنواع العسل المختلفة بما فيها عسل مانوكا، أصبح منتشرا في كثير من المتاجر المختلفة، ولذلك نقدم لك اليوم طرق التعرف على العسل الأصلي، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، من خلال اتباعك للخطوات التالية:

  • يجب أن تتأكد من من وجود شعار منظمة العسل النيوزلاندية واختصاره UMF على عبوة العسل.

  • رقم الإنتاج يجب أن يكون واضحا على العبوة قبل أن تشتريها.

  • راجع شهادة التحليل التي تأتيك مع العبوة، لتتأكد من تاريخ ورقم إنتاجه.

  • لتتأكد من أن العسل أصلي ومعتمد من الجهات المعنية، يمكنك أن تمسح الـQR كود المتواجد على العبوة، ليتم نقلك إلى رابط الشهادة المتاح على موقع منظمة العسل النيوزيلندية.

أفضل تركيز عسل المانوكا

عندما تبحث عن ارخص سعر عسل مانوكا فيجب أن تركز أيضا على التركيزات التي ترغب في الحصول عليها؛ يتوافر العسل بعدد من التركيزات المختلفة، والتي يتم الإشارة إليها في العبوة من خلال الرمز UMF+ وكلما زادت نسبة أو درجة هذا الرمز، تأكد من أن العسل يحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية المختلفة، ما يزيد من خصائصه العلاجية.

تحديد أفضل تركيز عسل مانوكا من خلال الغرض الذي تريد تناوله من أجله، سواء كنت تريد تناوله لتقوية جهاز المناعة، أو لتعزيز صحة البشرة والأسنان، وهذه تدرجات مستويات تركيز الـ UMF الحاصلة على درجات الاعتماد:

  • UMF + 5 وهو التركيز المنخفض، الذي يأتي بقدرة علاجية محدودة بين الأنواع المختلفة.

  • تركيز UMF +10 ويتميز بالخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا.

  • UMF +20 أفضل التركيزات التي تعالج الأمراض المختلفة، وتكافح البكتيريا الضارة، وهو أفضل التركيزات التي ننصحك باقتنائها.

  • تركيز UMF +25: أقوى تركيز عسل مانوكا، وتناول ملعقة صغيرة منه بصورة منتظمة، قادرة على وقاية الجسم من الأمراض المختلفة، وتسريع التئام الجروح والحروق.

أفضل أنواع عسل المانوكا للمناعه

العسل النيوزلندي المانوكا أفضل أنواع العسل التي تعمل على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، من خلال احتوائه على العناصر الغذائية اهمها الميثيل جليوكسال، مضادات الجراثيم والبكتيريا الطبيعية، والتي تتواجد بدرجة أعلى 100 مرة من الأنواع الأخرى، السلاح القوي لتعزيز صحة الجهاز المناعي، يأتي إليك بالفوائد التالية:

  • خصائصه تشبه المضاد الحيوي الطبيعي، وتناوله بصورة منتظمة يمنع نمو البكتيريا الضارة في الأمعاء والجهاز الهضمي.

  • مضاد للميكروبات والالتهابات، يعالج مشكلة ارتفاع أحماض المعدة، التي تنتج عن زيادة إفراز البكتيريا

  • مكافح طبيعي للحساسية الموسمية، التي تصيبك في فصلي الربيع والصيف.

  • علاج البكتيريا التي توجد بالجسم عند الإصابة بالتليف الكيسي.

أفضل أنواع عسل المانوكا للقولون

عسل المانوكه الذي يقاوم التهابات وآلام القولون المختلف، يأتي بتركيز +UMF 25 فهو التركيز الاقوى، الذي يكافح أمراض الجهاز الهضمي المختلفة، مثل الانتفاخ والآلام الشديدة والإمساك والقيء، كما أنه يعالج مشكلات ارتجاع المريء وجرثومة المعدة.

أسئلة شائعة

ماذا يعني رمز MGO في العسل؟

هذا الرمز هو اختصار لمادة الميثيل جليوكسال الذي يتكون بصورة عضوية في رحيق زهرة المانوكا، التي تنمو في أستراليا ونيوزيلندا.

ما هي الامراض التي يعالجها عسل المانوكا؟

  • يقي الجسم من أمراض السرطان، بفضل النسب المرتفعة من مضادات الأكسدة به.

  • خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

  • معالجة التهابات البشرة والحساسية.

  • مكافح جيد الالتهابات الحلق.

ما اسم العسل المقوي الجنسي؟

عسل مانوكا الطبيعي أفضل مقوي جنسي طبيعي، يعمل على زيادة تدفق الدم للعضو الذكري، ويقلل مخاطر الإصابة بالفتور الجنسي خاصة عند التقدم في العمر.

الخاتمة

تستطيع بكل سهولة أن تتعرف على عسل مانوكا الأصلي من المزيف أو المغشوش، الذي يتم وضع نسبة من السكر والألوان الصناعية عليه، من خلال خطوات بسيطة، للوصول لرقم المنتج في منظمة العسل.