الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:25 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

أولمبياد باريس 2024.. ديكوفيتش ينضم لبعثة صربيا رغم اصابته

نوفاك ديكوفيتش
نوفاك ديكوفيتش

أعلنت اللجنة الاوليمبية الصربية ان نجم التنس العالمي نوفاك ديكوفيتش سيكون ضمن بعثة صربيا للمشاركة في دورة الالعاب الاوليمبية بباريس ٢٠٢٤ والتي ستفتتح يوم ٢٤ يوليو المقبل على الرغم من اصابته التي يعاني منها منذ بطولة رولان جاروس الشهر الماضي .

وكان نوفاك ديكوفيتش قد اصيب خلال مواجهة الدور الرابع في بطولة فرنسا المفتوحة رولان جاروس امام فرانشيسكو سيراندولو وأجرى جراحة عقب انتهاء البطولة وثارت شكوك كثيرة حول امكانية مشاركته في ألعاب باريس الاوليمبية .

وفي حالة مشاركة نوفاك ديكوفيتش سيكون امام النجم الصربي العالمي امكانية الحصول على الميدالية الذهبية الاوليمبية ليدعم بها انجازاته التاريخية حيث أحرز ٢٤ بطولة من البطولات الاربع العظمى في عالم التنس وهي بطولة امريكا المفتوحة و بطولة فرنسا المفتوحة رولان جاروس و بطولة ويمبلدون و بطولة أستراليا المفتوحة وهو رقم قياسي في مسابقات التنس للرجال .

والى جانب أرقامه القياسية في البطولات الاربع العظمى أحرز نوفاك ديكوفيتش بطولة كأس ديفيز عام ٢٠١٠ كما أحرز سبعة بطولات من بطولات الجولة العالمية للتنس .

يذكر ان نوفاك ديكوفيتش أحرز الميدالية البرونزية الاوليمبية عام ٢٠٠٨ في بكين لكنه خسر في دورتي ٢٠١٢ بلندن و دورة ٢٠٢١ بطوكيو امام كل من البريطاني اندى موراي و الروسي الكسندر زيفيريف ليفقد فرصة الحصول على الميدالية الذهبية وهو ما ينقص سجله الرائع ويسعى خلفه في ألعاب باريس ٢٠٢٤ .