جريدة النور
الجمعة 18 أكتوبر 2024 مـ 08:50 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النور
الداخلية تكشف ملابسات التعدي على شخص بمنطقة الزمالك وضبط مرتكبي الواقعة مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي أشخاص علي سيدة وزوجها بالمرج في القاهرة الداخلية: أتوبيس ترعة شبرا تابع لمكتب رحلات والسائق لم يحكم فرامل اليد مركز الملك سلمان يدعم القطاع الصحي في تركيا والسودان واليمن وأوزبكستان مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 630 لغمًا عبر مشروع مسام في اليمن خلال أسبوع وزارة الإعلام السعودية تطلق مبادرة ”انسجام عالمي” لتعزيز التواصل مع المقيمين في المملكة ملتقى ”الفيديو آرت” الدولي يستقبل ٦٧ عملًا فنًّيا من ٢٧ دولة بينها مصر حقيقة تعدى رجل على طليقته بالضرب داخل مركز تجميل بدمياط ضبط (593) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للمكفوفين والعصا البيضاء 2024.. وزارة الداخلية تُساهم بالعديد من المبادرات لمشاركتهم الإحتفال البيان المشترك الصادر في ختام زيارة سمو ولي العهد لجمهورية مصر العربية ضبط عنصرين إجراميين بأسيوط وبحوزتهما كمية من المواد المخدرة.. قدرت قيمتها المالية بحوالى 3 مليون جنيه

الكهرباء تكشف أسباب الاستمرار في تخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

كشف الدكتور حافظ سلماوي، رئيس تنظيم جهاز الكهرباء السابق، أسباب زيادة تحميل الكهرباء لمدة 3 ساعات.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، إن مايحدث نتيجة نقص الوقود اللازم لمواجهة الأحمال الزائدة.

وأضاف: "إنتاج مصر انخفض بنسبة 15%، مقارنة بأعلى انتاج كانت حققته الدولة المصرية عام 2022-2023، وبالتالي أصبح استهلاكنا للغاز لايكفي لجميع مناحي الاستهلاك".

وتابع: "60% من الغاز المستهلك يستخدم في إنتاج الكهرباء، وبالتالي ينعكس الأمر على قطاع الكهرباء".

وواصل: "الموجة الحارة التي تشهدها البلاد والتي يتزامن معها زيادةفي استهلاك الكهرباء"، مشددا على أن الحل على المدى القصير هو استيراد الغاز الطبيعي.