الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:36 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

تستمر حتى الخميس.. آخر تطورات مفاوضات حرب غزة في الدوحة

الدوحة
الدوحة

يجتمع مسؤولون من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل اليوم الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة لإجراء محادثات لوقف إطلاق النار في غزة.

"الدحدوح".. قصة بطل تنازل عن قيمة جائزة الصحافة المصرية لزملائه من مصابى حرب غزة

وقف حرب غزة

وبدأت المحادثات في القاهرة بعد أيام من إعلان حماس أنها ستتخلى عن مطلبها الأول بوقف دائم في الوقت الذي يصعد فيه الجيش الإسرائيلي هجومه العسكري في الأراضي الفلسطينية وفقا لتقرير نشره موقع “المونيتور”.

الوفد الإسرائيلي يضم رئيس الشاباك رونين بار، ورئيس الموساد ديفيد بارنيا.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة الإسرائيلية (كان) أن الجيش الإسرائيلي سيمثله في المحادثات نيتسان ألون، منسق شؤون الرهائن والمفقودين الإسرائيلي.

ومن المتوقع أن يلتقي الوفدان برئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بحسب ما ذكرته قناة “كان”.

ويهدف الاجتماع الرباعي إلى "تقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل للتوصل إلى هدنة في أسرع وقت ممكن" كما سيتم استئناف المفاوضات يوم الخميس.

حماس: الوضع فى غزة شأن فلسطينى ولن نقبل بأى تدخل أجنبي

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، مساء اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي يتحرك لتهجير أهالي شمال غزة إلى جنوبها متجاهلًا مطلب عودة النازحين.

وأكد بدران، في بيان له اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي غير جاد في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وأشار إلى أن اتفاق الانسحاب من غزة يتم من الغرب باتجاه الشرق على أكثر من مرحلة، مشددًا على أن أي انسحاب إسرائيلي يتم في أي مرحلة ينطبق على كامل قطاع غزة.

وتابع القيادي في حركة حماس: "من المبكر الحديث عن تفاؤل أو تشاؤم بشأن نتائج المفاوضات".

حماس: ضعف المنظومة السياسية والأمنية والعسكرية للاحتلال ورقة في يد المقاومة

وشدد بدران على أن الوسطاء والعالم كله يدرك أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وحكومته هما سبب تعطل المفاوضات.

موضوعات متعلقة