الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 03:00 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
معملتش حاجة‏.. المتهم بهتـ.ك عرض واغتـ.صاب الطفلة السودانية يفجر مفاجأة أمام المحكمة محافظ القاهرة: تحويل 170 أتوبيسا للعمل بالغاز.. وزراعة 500 ألف شجرة اقتصادية النواب: مصر منعت المنطقة من الانزلاق في حرب وصراع وجهود مستمرة لدعم القضية الفلسطينية معيط: العام المالي 2022 2023 واجه تحديات أثرت على أداء الموازنة العامة للدولة برلمانية: التوسع في الاقتراض الخارجي يمثل كارثة ويتسبب في زيادة الأعباء السنوية مدافع بيراميدز يخضع لعملية جراحية في الوجه وائل كفوري ونوال الزغبي في حفل غنائي بأمريكا 25 مايو مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية الطارئة للمتضررين من الأمطار والسيول في محافظة حضرموت باليمن إصابة 14 شخصا في انقلاب ميكروباص بزراعي ملوي جنوب المنيا رصد 4010 قضايا سرقة تيار كهربائي ”الجوازات” السعودية تعلن عن جاهزيتها لموسم حج 1445هـ ”مطارات الرياض” تحصل على جائزة أفضل تجربة شاملة لعام 2024

بيان عاجل من حركة حماس ردا على البيت الأبيض

ارشيفي
ارشيفي

أعربت حركة المقاومة الفلسطينية حماس عن أسفها لعدم تناول البيان الصادر عن البيت الأبيض، والموقّع من 18 دولة، «قضايا أساسية للشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت وطأة حرب إبادة شاملة".

وجددت الحركة، في بيان لها ، تأكيد انفتاحها على أيّة أفكار أو مقترحات، تأخذ بعين الاعتبار، احتياجات وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة، والمتمثلة بالوقف النهائي للعدوان عليه، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، والعودة غير المشروطة أو المقيّدة للنازحين إلى بيوتهم في محافظتي غزة وشمال غزة وكافة مناطق القطاع، وإعادة الإعمار ورفع الحصار.

كما شددت الحركة علي ضرورة إمداد الشعب الفلسطيني بكافة احتياجاته الإغاثية والإنسانية، والمُضيّ في إنجاز اتفاق جدّي لتبادل الأسرى، وذلك على طريق نَيْل شعب الفلسطين حقوقه الوطنية المشروعة كاملة، بتقرير مصيره، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعت الحركة الإدارة الأمريكية، والدول الموقعة على البيان، والمجتمع الدولي، إلى رفع الغطاء عن جريمة الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والمدنيين العزّل في قطاع غزة، والضغط لإنهائها، كأولوية مُلِحّة.

موضوعات متعلقة