الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:30 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

الكرملين: الناتو يضع نفسه في مواجهة مباشرة مع روسيا

المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف
المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف

في تصريح للصحافة، أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يضع نفسه في مواجهة مباشرة ضد روسيا، معلنًا أن بلاده ملتزمة بمواصلة العمليات العسكرية اللازمة لصد جميع التهديدات المحتملة.

وأوضح بيسكوف في مقابلة مع صحيفة "إزفستيا" الروسية أن الناتو متورط بشكل مباشر في هذا النزاع، لكن القوات المسلحة الروسية مستعدة للرد بفعالية وفقًا للتهديدات المحدقة.

وفي سياق متصل، تعليقًا على تصريحات الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبرج، أشار بيسكوف إلى أنه لا يمكنه تقديم رأي شخصي في هذا الشأن، حيث إن ستولتنبرج يشغل منصب الأمين العام للحلف ويعبر عن مواقف رسمية تتعلق بسياسات الناتو.

وفيما يتعلق بالتصعيد الأخير، أوضح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن الأمين العام للناتو تجاوز سلطاته بشكل غير مقبول عندما أعلن دعمه لـ "حق أوكرانيا" في استخدام القوة ضد الأراضي الروسية باستخدام أسلحة مستوردة من الغرب.

تأتي هذه التصريحات في سياق تصاعد التوترات بين روسيا والناتو، مما يعكس التحديات الجديدة التي تواجه العلاقات الدولية في المنطقة والعالم بشكل عام.

في تسجيل فيديو نُشر على منصة تليجرام، وفقًا لوكالة أنباء سبوتنيك، أبدى وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، استياءه من تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، معتبرًا أنها تتخطى صلاحياته الرسمية.

وأكد لافروف أن الأمين العام للناتو لا يتحمل المسؤولية الكاملة عن تصريحاته، حيث إن قرارات الحلف تتخذ وفقًا لإرادة الدول الأعضاء، وليس بمفرده.

سبق للأمين العام للناتو أن أثار جدلًا بتصريحاته التي دعم فيها حق أوكرانيا في تنفيذ ضربات عسكرية ضد أهداف روسية، وبينما رفع بعض الدول الأعضاء القيود المفروضة على الضربات العسكرية، دعا إلى رفع المزيد من هذه القيود، مما أدى إلى تصاعد التوترات بين روسيا والناتو.

في سياق متصل، تستمر الدول الغربية في دعم أوكرانيا بالمساعدات المالية والعسكرية والسياسية، مما يعتبرها موسكو عرقلة مستمرة لأهداف العمليات العسكرية الروسية في إقليم دونباس.

ورغم تأكيد روسيا على استمرار العمليات العسكرية حتى تحقيق جميع أهدافها، إلا أنها أبدت استعدادها لاستهداف أي شحنة أسلحة غربية متجهة إلى أوكرانيا، بما في ذلك بما يتعلق بالمذكرة التي أرسلتها لدول الناتو بهذا الشأن.