الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:29 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

موعد أول أيام عيد الأضحى لعام 2024: تواريخ وتحضيرات

موعد أول أيام عيد الأضحى لعام 2024: تواريخ وتحضيرات
موعد أول أيام عيد الأضحى لعام 2024: تواريخ وتحضيرات

موعد أول أيام عيد الأضحى لعام 2024: تواريخ وتحضيرات.. باقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 2024، يسعى المسلمون في العالم العربي والإسلامي لمعرفة تواريخ الأحداث الدينية الهامة، مثل موعد وقفة عرفات وبداية شهر ذي الحجة. تتزايد الاستعدادات لهذه المناسبة العظيمة، مع تبادل الدعوات والتحضيرات المسبقة، فيما ينتشر على منصات التواصل الاجتماعي عبارة "سهام عرفة صائبة"، ما يعكس اهتمام الناس بهذه الفعاليات ويؤثر على محركات البحث كما يظهر في تصنيف جوجل للعبارات البحثية الشهيرة."

موعد أول أيام عيد الأضحى 2024

موعد أول أيام عيد الأضحى لعام 2024: تواريخ وتحضيرات

كشف مركز الفلك الدولي في بيان صادر عنه، بشأن أول أيام عيد الأضحى 2024، أن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة في غالبية دول العالم، يوم الجمعة 7-6-2024، وبالتالي من المتوقع أن يكون يوم السبت 8 من شهر يونيو المقبل، هو غرة ذي الحجة للعام الهجري 14445، لذلك يكون متبقي 20 يومًا على موعد أول أيام عيد الأضحى 2024، ليوافق يوم الاثنين 14 يونيو القادم.

موعد وقفة عرفات 1445

وأوضح معهد الفلك الدولي، فيما يخص تحديد موعد وقفة عرفات 1445، لصيام الليلة المباركة وأداء مناسك الحج، إلى أنه يوم الخميس 6 يونيو في الرياض العاصمة السعودية يغيب القمر بعد 12 دقيقة من غروب الشمس، وفي أبوظبي يغيب القمر بعد 11 دقيقة من غروب الشمس، وفي عمّان والقدس يغيب القمر بعد 19 دقيقة من غروب الشمس.

وفي القاهرة يغيب القمر بعد 18 دقيقة من غروب الشمس، بذلك فإن الرؤية في أبوظبي والرياض وعمّان والقدس والقاهرة والرباط غير ممكنة يوم الخميس 6 يونيو لا بالعين المجردة ولا باستخدام التلسكوب، ما يعني أن غرة ذي الحجة ستكون 8 يونيو، وتكون وقفة عرفات الأحد 16 يونيو، وأول أيام عيد الأضحى 17 يونيو؛ لهذا ينتظر الإعلان الرسمي من جانب المملكة العربية السعودية، لتحديد موعد أول أيام عيد الأضحى 2024، باعتبارها الدولة التي تستضيف حجاج بيت الله.