الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:12 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

تصل لـ41 درجة.. الأرصاد تعلن طقس الثلاثاء وتحذر من ارتفاع شديد (صور)

الطقس
الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 25 يونيو 2024، على كافة أنحاء الجمهورية.

وتوقعت الأرصاد، أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس الثلاثاء

وأشارت الهيئة في بيان لها إلى ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من (2 إلى 3) درجة مئوية.

المحسوسة والمعلنة.. "الأرصاد" تكشف سبب اختلافات درجات الحرارة فى الصيف

تصل لـ50 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتوجه تحذيرًا عاجلًا للمواطنين

نشاط للرياح

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من نشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا الثلاثاء

حالة الطقس الثلاثاء

وكانت الهيئة قد أوضحت، في وقت سابق، سبب اختلاف درجات الحرارة المحسوسة والمُعلنة، مؤكدة أنَّ الشعور بالحرارة صحيح فعلًا، لأنه ببساطة يتواجد داخل جسم معدني يمتص المزيد والمزيد من حرارة الشمس ويسخن سريعًا، لذلك نجد أن الحرارة المحسوسة التي يشعر بها الإنسان تتوقف على عدة عوامل منها وقت التعرض للشمس، ومدته وسرعة الرياح ونسبة الرطوبة.

معايير موحدة لقياس درجات الحرارة

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنَّ هذه الاختلافات في إحساسنا بالحرارة وضعت معايير موحدة لقياس درجات الحرارة في العالم أجمع، وهو ما وضعته المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، والتي تتمثّل في وضع جهاز ترمومتر في صندوق خشبي على ارتفاع 2 متر من سطح الأرض، والذي توجد به فتحات مصممة لدخول الهواء وعدم السماح بمرور أشعة الشمس من خلاله، ثمَّ تحت هذا الكشك الخشبي أرضية مغطاة بالحشائش الخضراء التي تمتص أشعة الشمس حتى لا يؤثر ارتداده على خزان الترمومتر.

وبهذا تكون درجة الحرارة المقاسة أو المعلنة هي قياس لدرجة حرارة الهواء الساكن في الظل على ارتفاع 2 متر من سطح الأرض، لذلك تختلف الحرارة المقاسة أو المعلنة عن درجات الحرارة المحسوسة.

درجات الحرارة اليوم

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد الموافق 25 يونيو 2024، على أبرز محافظات ومدن القاهرة:

القاهرة الكبرى: العظمى 39، المحسوسة 41، الصغرى 27.الإسكندرية: العظمى 33، المحسوسة 36، الصغرى 23.العاصمة الإدارية: العظمى 39، المحسوسة 41، الصغرى 26.مطروح: العظمى 31، المحسوسة 34، الصغرى 22.أسوان: العظمى 45، المحسوسة 45، الصغرى 30.الوادي الجديد: العظمى 45، المحسوسة 45، الصغرى 27.أبوم سمبل: العظمى 43، المحسوسة 43، الصغرى 28.شرم الشيخ: العظمى 43، المحسوسة 45، الصغرى32.طابا: العظمى 38، المحسوسة 40، الصغرى 26.رفح: العظمى 32، المحسوسة 35، الصغرى 22.