الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:32 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

إسماعيل هنية: أي اتفاق لا يضمن وقف الحرب لا نعتبره اتفاقا

هنية
هنية

قال زعيم ركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، ان أي اتفاق لا يضمن وقف الحرب لا نعتبره اتفاقا، وفق وكالة رويترز الاخباريةز

جاء ذلك في ظل استمرار الحرب منذ 7 اكتور الماضي على قطاع غزة، حيث استشهد ما لا يقل عن 37,658 فلسطينيا في الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

الحوادث المعادية للسامية تزداد جراء الحرب في غزة

صلاح حليمة: حدة الأوضاع العسكرية فى غزة أثرت سلبًا على الملاحة بالبحر الأحمر


وفي سياق متصل، قال معهد RIAS الرقابي يوم الثلاثاء إن الحوادث المعادية للسامية في ألمانيا، من الكتابة على الجدران إلى محاولات الحرق العمد، ارتفعت بنسبة حوالي 83٪ العام الماضي، بعد الهجوم الذي قادته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر والهجوم العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال المعهد إن حوالي نصف الحوادث المعادية للسامية المسجلة والبالغ عددها 4782 كانت مرتبطة بالنشاط المناهض لإسرائيل، والعديد منها يتعلق بإنكار المحرقة النازية التي قُتل فيها ستة ملايين يهودي.
قضت المحكمة العليا في إسرائيل يوم الثلاثاء بأنه يتعين على الحكومة تجنيد طلاب المعاهد الدينية اليهودية المتطرفة في الجيش، وهو مرسوم من المرجح أن يرسل موجات من الصدمة عبر ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك يوم الثلاثاء عن مساعدات إضافية لغزة بقيمة 19 مليون يورو (20.3 مليون دولار) وانتقدت أجزاء من الحكومة الإسرائيلية بسبب تصرفاتها التي قالت إنها تقوض أمن البلاد على المدى الطويل. وكان بيربوك في القدس في إطار الجهود المبذولة لمنع تصاعد الحرب بين إسرائيل وحماس إلى صراع إقليمي.
لا يزال هناك خطر كبير من المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة طالما استمر الصراع بين إسرائيل وحماس وتقييد وصول المساعدات الإنسانية، وفقا لتقييم أجرته منظمة مراقبة الجوع العالمية (IPC).
قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل ستقضي الأسابيع المقبلة في محاولة حل الصراع مع جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، وإنها تفضل حلا دبلوماسيا. وقال مستشار الأمن القومي تساحي هنغبي أيضا إن إسرائيل تناقش مع واشنطن جهودا مشتركة محتملة من جانب الولايات المتحدة وأوروبا وبعض الدول العربية لإيجاد بديل لحكم حماس في قطاع غزة.
قال مسؤولون في قطاع الصحة إن القوات الإسرائيلية قتلت ما لا يقل عن 24 فلسطينيا في ثلاث غارات جوية منفصلة على مدينة غزة في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، في حين كثفت الدبابات توغلها في مدينة رفح بجنوب القطاع. وقال مسعفون إن اثنتين من الغارات أصابت مدرستين في مدينة غزة، مما أسفر عن مقتل 14 شخصا على الأقل. وأدى هجوم آخر على منزل في مخيم الشاطئ، وهو أحد مخيمات اللاجئين التاريخية الثمانية في قطاع غزة، إلى مقتل 10 آخرين.

موضوعات متعلقة