الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:46 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المهرجان الصيفى منافسات قوية اليوم الأحد خاصه كرة القدم طريق العودة .. أقيلوا أحمد بلبولة يرحمكم الله كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمسكنه بالجيزة.. وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) وزير الداخلية يستقبل وزير الداخلية السعودي ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع منتخب مصر يبدأ مشواره فى تصفيات كأس امم افريقيا بالفوز على كاب فيردى بثلاثية حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك

هندسة الأزهر تفوز في مشاريع التخرج المقدمة من مؤسسة شنايدر إليكتريك الفرنسية

هندسة الأزهر
هندسة الأزهر

فاز فريق طلاب مشروع التخرج بقسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة بنين بقنا بقيادة الدكتور محمد جلال، عميد الكلية، بالدعم المالي والفني لتطبيق مشروعهم في مسابقة دعم مشاريع التخرج المقدمة من مؤسسة شنايدر إلكتريك Schneider Electric الفرنسية في مرحلة تنافسية ضمت 36 فريقًا متقدمًا من مختلف جامعات مصر.

هندسة الأزهر تفوز في مشاريع التخرج المقدمة من مؤسسة شنايدر إليكتريك الفرنسية وسط منافسة 36 فريقًا من الجامعات المصرية*

وفاز فريق الكلية بالدعم عن مشروعه:
"Advanced applications on universal digital
protection relays"، الذي تم بإشراف الدكتور علي حسن، المشرف على المشروع، والدكتور محمد الساعي، رئيس قسم الهندسة الكهربية.

وأكد الدكتور محمد جلال، عميد الكلية، أن هذا الفوز يعكس قوة خريج جامعة الأزهر، ويؤكد إسهاماته في جميع المجالات العلمية، مشيرًا إلى أن طلاب كلية الهندسة بنين بقنا نجحوا في الحصول على
Digital protection relay شنايدر إليكتريك العالمية موديلم Easergy P3U30 يصل سعره لمئات الآلاف من الجنيهات، كما أوضح عميد الكلية أن هذا الفوز يعكس تميز وريادة طلاب كلية الهندسة بقنا وقدرتهم على المنافسة العالمية.

وأوضح عميد كلية الهندسة بقنا أن هذا الجهاز يمثل تحولًا هائلًا في مجال الوقاية الكهربية بما يحمله من خصائص ومميزات ضخمة لحماية أنظمة كهربية ذات تكلفة اقتصادية بالمليارات، ونظرًا لأن الجهاز هو أحدث إصدارات Schneider Electric فإن عدد المهندسين القادرين على اختبار وبرمجة الجهاز محدود جدًّا، وتلك المعرفة الفنية للعمل على الجهاز أتيحت لفريق المشروع مجانًا كدعم فني من شنايدر إلكتريك، فيما يحصل عليها عملاء الشركة بتدريبات قد تتجاوز الآلاف، لافتا إلى أن الجهاز سيضم إلى معامل الكلية؛ من أجل استفادة جميع الطلاب بالقسم منه في تطبيقات كثيرة، تعزز من المعرفة لخريج قسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة بقنا، وتجعله قادرًا على المنافسة في سوق العمل العالمي بقوة.

 

IMG-20240710-WA0090 IMG-20240710-WA0089 IMG-20240710-WA0088 IMG-20240710-WA0087