جريدة النور
الجمعة 18 أكتوبر 2024 مـ 11:16 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النور
الداخلية تكشف ملابسات التعدي على شخص بمنطقة الزمالك وضبط مرتكبي الواقعة مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي أشخاص علي سيدة وزوجها بالمرج في القاهرة الداخلية: أتوبيس ترعة شبرا تابع لمكتب رحلات والسائق لم يحكم فرامل اليد مركز الملك سلمان يدعم القطاع الصحي في تركيا والسودان واليمن وأوزبكستان مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 630 لغمًا عبر مشروع مسام في اليمن خلال أسبوع وزارة الإعلام السعودية تطلق مبادرة ”انسجام عالمي” لتعزيز التواصل مع المقيمين في المملكة ملتقى ”الفيديو آرت” الدولي يستقبل ٦٧ عملًا فنًّيا من ٢٧ دولة بينها مصر حقيقة تعدى رجل على طليقته بالضرب داخل مركز تجميل بدمياط ضبط (593) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للمكفوفين والعصا البيضاء 2024.. وزارة الداخلية تُساهم بالعديد من المبادرات لمشاركتهم الإحتفال البيان المشترك الصادر في ختام زيارة سمو ولي العهد لجمهورية مصر العربية ضبط عنصرين إجراميين بأسيوط وبحوزتهما كمية من المواد المخدرة.. قدرت قيمتها المالية بحوالى 3 مليون جنيه

أهلًا بالعيد الأضحى 2024: تواريخ وتحضيرات لاستقبال العيد الكبير

أهلًا بالعيد الأضحى 2024: تواريخ وتحضيرات لاستقبال العيد الك
أهلًا بالعيد الأضحى 2024: تواريخ وتحضيرات لاستقبال العيد الك

أهلًا بالعيد الأضحى 2024: تواريخ وتحضيرات لاستقبال العيد الكبير.. في قلب تفاعلات المجتمع الإسلامي، يترقب المسلمون بشغف واهتمام موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024، وهو الحدث الديني الذي يترافق مع إعلان موعد وقفة عرفات وبداية شهر ذي الحجة لعام 1445. يعد هذا الوقت فترة استعداد للشعائر والطقوس الدينية الكبرى، حيث يتبادل المسلمون الدعوات والتحضيرات بشكل مسبق، استعدادًا لاستقبال هذا اليوم المبارك بكل تفاصيله الروحانية والاجتماعية. وفي هذا السياق، يتداول المسلمون عبارة "سهام عرفة صائبة" عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي تعكس الاهتمام العميق والرغبة في الاستفادة الأمثل من هذه الفترة الرمضانية الخاصة. وربما يكون هذا الاهتمام هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024 من بين أكثر العبارات البحثية التي تحظى بتفاعل كبير واهتمام واسع من قبل الناس على شبكة الإنترنت.

موعد أول أيام عيد الأضحى 2024

أهلًا بالعيد الأضحى 2024: تواريخ وتحضيرات لاستقبال العيد الكبير

كشف مركز الفلك الدولي في بيان صادر عنه، بشأن أول أيام عيد الأضحى 2024، أن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة في غالبية دول العالم، يوم الجمعة 7-6-2024، وبالتالي من المتوقع أن يكون يوم السبت 8 من شهر يونيو المقبل، هو غرة ذي الحجة للعام الهجري 14445، لذلك يكون متبقي 20 يومًا على موعد أول أيام عيد الأضحى 2024، ليوافق يوم الاثنين 14 يونيو القادم.

موعد وقفة عرفات 1445

وأوضح معهد الفلك الدولي، فيما يخص تحديد موعد وقفة عرفات 1445، لصيام الليلة المباركة وأداء مناسك الحج، إلى أنه يوم الخميس 6 يونيو في الرياض العاصمة السعودية يغيب القمر بعد 12 دقيقة من غروب الشمس، وفي أبوظبي يغيب القمر بعد 11 دقيقة من غروب الشمس، وفي عمّان والقدس يغيب القمر بعد 19 دقيقة من غروب الشمس.

وفي القاهرة يغيب القمر بعد 18 دقيقة من غروب الشمس، بذلك فإن الرؤية في أبوظبي والرياض وعمّان والقدس والقاهرة والرباط غير ممكنة يوم الخميس 6 يونيو لا بالعين المجردة ولا باستخدام التلسكوب، ما يعني أن غرة ذي الحجة ستكون 8 يونيو، وتكون وقفة عرفات الأحد 16 يونيو، وأول أيام عيد الأضحى 17 يونيو؛ لهذا ينتظر الإعلان الرسمي من جانب المملكة العربية السعودية، لتحديد موعد أول أيام عيد الأضحى 2024، باعتبارها الدولة التي تستضيف حجاج بيت الله.