الأحد 19 مايو 2024 مـ 03:51 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
ضبط أحد الأشخاص بالإسماعيلية لقيامه بإرتكاب واقعة مقتل طالب والإستيلاء على هاتفه المحمول ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروعاً لحفر 290 بئراً في جمهورية النيجر الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين تكثف مسارات الدروس الإرشادية لتعزيز الرحلة الإيمانية لضيوف الرحمن في موسم الحج سمو ولي العهد يناقش مع مستشار الأمن القومي الأمريكي المستجدات الإقليمية وتطورات الأوضاع في غزة طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى في أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار نيابة عن سمو ولي العهد.. وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس وفد المملكة المشارك في المنتدى العالمي الـ 10 للمياه بإندونيسيا محمد رمضان يعلن التحضير لعمل غنائي جديد.. «يا ترى ايه الأغنية الجاية؟» إصابة 9 أشخاص بحادث تصادم سيارتين أعلى محور دارالسلام في سوهاج 34 قضية .. حملات مكبرة على أوكار المخدرات بالقناطر حملات مكبرة على تجار المخدرات بجنوب سيناء الداخلية: تحرير 145 قضية مخدرات في حملات على القوصية بأسيوط والزقازيق بالشرقية

الحب يعطيك قوة في مواجهة المرض!!

بقلم الكاتب الصحفي محمد حلمي


قرأت بحث أعجبني يدخل في دنيا العجائب عن فوائد الحب على صحة الإنسان.
وصدق أو لا تصدق الرجل الذي يوجد في حياته امرأة تحبه أفضل من الذي يفتقد من تلك العاطفة بشرط أن يكون هناك حب بحق وحقيقي وأنسجام بين الطرفين وإلا فهي يمكن أن تقصف عمره!!

ويقول هذا البحث الطبي أن الحب الحقيقي يفيد في تقوية عضلات القلب لما فيه من دفع الدم وتنشيط للدورة الدموية ، ومن أهم مميزاته كذلك القوة والصلابة التي يعطيها الحب وتكون سلاحه في مواجهة مختلف أشكال الضغوط النفسية والعصبية في الحياة وما أكثرها.
ولها تأثيرها المباشر على صحة الإنسان وتؤدي إلى تدهورها.

ويقول الدكتور "عمرو حلمي" وهو طبيب جراح شاطر أن الحب يؤدي بلا شك إلى تقوية المناعة في جسد هذا المحب ، كما أنه مهم جداً في سرعة الشفاء من العمليات الجراحية نظراً لما يحتوي عليه من السلام النفسي والراحة والسكينة بعكس الشخص الذي يفتقد هذا الحب حيث يغلبه التوتر ويحتاج إلى وقت أطول للشفاء.

وما قلته ينطبق بالطبع على سيدتي التي تعاني وتجد رجل إلى جانبها يحنو عليها
في يقيني أنه كلما اتسعت قاعدة الحب عند الإنسان فإن ذلك سيعطيه صلابة أكثر في مواجهة المرض وغيره من بلاوي الحياة ..
أقصد قلب من ذهب ومفهوم الحب عند صاحبه واسع جدا يشمل حب ربنا وأسرته والناس أجمعين ويترجم حبه إلى واقع فعلي يشهد به كل من يعرفه